Hit enter after type your search item
Home / الحامل والجنين / أعراض الحمل ببنت | تعرفي على أشهر 6 أعراض تؤكد حملك بأنثى

أعراض الحمل ببنت | تعرفي على أشهر 6 أعراض تؤكد حملك بأنثى

/
/
/
362 Views

يتطلع كثير من النساء لمعرفة جنس الجنين في مختلف أشهر الحمل؛ لهذا يلجأ المعظم للتحقق من جنسه عن طريق الأعراض كما يزعمن، فإن كنتِ قد سمعتِ عن أعراض الحمل ببنت ووجدتِ أنها الأعراض نفسها التي تشعرين بها فليس شرطًا أن يكون ذلك صحيحًا؛ إذ تختلط الخرافات بالحقائق العلمية، ولهذا سنعرض لكِ بعض الخرافات المنتشرة بين النساء والحقائق العلمية التي يمكن أن تشير لجنس الجنين.

أعراض الحمل ببنت

يقال أن هناك عدة أعراض إذا شعرتِ بها تكونين حاملاً ببنت، وهذا بناءً على تجربة النساء في الحمل والولادة، ويمكننا عرض تلك الأعراض كما يلي:

الرغبة في تناول الحلويات

يقال أن المرأة الحامل إذا اشهت تناول الحلويات بكثرة فهذا يشير إلى حملها ببنت، وإذا اشتهت الموالح فهذا دليل على حملها بولد، وتلك هي الخرافة الشائعة بين النساء، إنما الحقيقة أن الحامل إذا اشتهت شيئًا فذلك يعني أن جسدها في حاجة إليه، ولا علاقة لذلك بجنس الجنين إطلاقًا.

ارتفاع البطن

إن كانت بطنكِ مرتفعة فقد تقول لكِ إحدى صديقاتك أنكِ حاملاً ببنت، والحقيقة أن هناك أسباب عديدة تجعل بطنك مرتفعة أثناء الحمل، منها: اللياقة البدنية، عدد مرات الحمل، وزن الجسم، شكل عضلات المعدة، ولذلك لا يمكن أن نزعم أن ارتفاع بطنك له علاقة بجنس الجنين إنما هي خرافة متداولة.

البشرة الدهنية

إذا بدأت بشرتكِ في إفراز كمية كبيرة من الدهون وظهرت لديكِ البثور فيمكن أن تقول لكِ إحدى النساء أن فتاتك قد قامت باختلاس جمالك المعهود، ولكن هذا ليس صحيحًا لأن الهرمونات التي تُطلق في جسم الحامل خلال تلك الفترة هي الوحيدة المسئولة عن تحول البشرة إلى بشرة دهنية وظهور الحبوب.

زيادة سرعة نبض الجنين

قد تسمعين في بعض الأحيان أنه إذا كان نبض الجنين أكثر من 140 نبضة خلال الدقيقة الواحدة فهذا من أعراض الحمل ببنت المؤكدة، ولكن هذا الأمر ليس له أي أساس من الصحة حتى الآن، فما زالت الأبحاث والدراسات تبحث عن العلاقة بين معدل ضربات القلب وجنس الجنين؛ لأنه أحيانًا يكون نبض قلب الأنثى أسرع من النبض لدى الذكر، ولكنها ليست قاعدة. تتحدد سرعة نبض الجنين وفقًا لعمره، حيث يكون نبض قلب الجنين في الأسبوع الخامس يتراوح بين 80 إلى 85 نبضة خلال الدقيقة الواحدة، ويبدأ نبضه في التسارع عند الوصول للأسبوع التاسع، حيث يتراوح معدله بين 170 إلى 200 نبضة في الدقيقة، ويستمر في الهبوط بشكل تدريجي إلى أن يصل إلى المعدل الطبيعي الذي يتراوح بين 120 إلى 160 نبضة في الدقيقة.

الشعور بالغثيان الصباحي

الشعور بالغثيان الصباحي

يقال إن المرأة الحامل إذا شعرت بالغثيان الصباحي الشديد فهذا دليل على الحمل بفتاة، وقد تم الاستدلال على هذا الأمر من خلال الدراسات التي أجريت عام 2017 والتي أشارت إلى أن المرأة الحامل ببنت تصاب بالتوعك أكثر من المرأة الحامل بولد.

زيادة وزن المرأة من الخصر

يعتقد البعض أن المرأة إذا اكتسبت وزنًا حول خصرها فهذا يدل على أنها حامل بفتاة، وعلى النقيض فإن اكتساب المرأة الحامل الوزن من ناحية مقدمة الجسم فهذا يدل على حملها بذكر، والحقيقة أن الدراسات العلمية لا تدعم تلك النظرية، فلا علاقة لاكتساب الوزن في مناطق معينة بجنس الجنين، وإنما يعتمد هذا على النظام الغذائي الذي تتبعه المرأة الحامل، وأنواع الأطعمة التي تشتهيها أثناء فترة الحمل. والآن قد عرضنا لكِ بعض أعراض الحمل ببنت التي يزعمون صحتها، وفرّقنا بين الخرافة والحقيقة، ونصيحتنا لكِ في هذا المقال هو عدم الانجراف وراء تلك الخرافات، بل اتبعي الطرق الطبية لمعرفة جنس الجنين، وهي فحص بزل السلى، واختبار الحمض النووي في الدم، وفحص الموجات فوق الصوتية.

 

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar