Hit enter after type your search item
Home / الحامل والجنين / أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث الحقيقية والخرافية

أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث الحقيقية والخرافية

/
/
/
293 Views

قد تتشوقين لمعرفة جنس صغيرك فور علمك بخبرك حملك، وفي آخر الثلث الأول من الحمل قد تلجأين إلى التعرف على أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث ؛ لكي تعرفي ما إذا كانت تلك الأعراض هي ما تشعرين بها، ولكننا نود إخبارك ألا تثقين كثيرًا بما تسمعينه؛ لأنه غير مبني على أسس علمية، أما الآن فاسمحي لنا أن ندلك على الحقيقة والخرافة في معرفة جنس الجنين، فتابعي معنا.

اعراض الحمل بولد في الشهر الثالث

هل تبحثين عن علامة واحدة أكيدة للحمل بولد في الشهر الثالث؟ لا يمكننا إعطائك جوابًا مباشرًا لهذا الأمر؛ لأن أعراض الحمل قد تختلف من امرأة لأخرى على حسب تغير الهرمونات، أما تحديد جنس الجنين قد لا يتوقف بالضرورة على الأعراض التي تشعرين بها؛ نظرًا لأنها غير مبنية على دراسات علمية، ومع ذلك يزعم بعض النساء أن أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث تتمثل في الآتي:

قلة حدة الشعور بالغثيان الصباحي

يعتقد النساء أن الشعور بالغثيان الصباحي الشديد يمكن أن يدل على حملك بأنثى على نقيض حملك بذكر فتقل شدة الغثيان الصباحي، ولكنه يختلف من امرأة لأخرى على حسب تغير معدل الهرمونات أثناء الحمل، وعلى الرغم من ذلك يمكن أن تزداد فرص الحمل بأنثى بالنسبة للمرأة التي تعاني من الغثيان الحاد، ولكنها تبقى خرافة ما دام لا يوجد أي دليل علمي.

الرغبة الملحة في تناول الطعام

تؤكد الخرافات أنكِ إذا كنتِ حاملاً بولد ستزداد شراهتك في تناول الطعام، أما إذا كنتِ حاملاً بأنثى ستقل، ولكن لم تثبت الأبحاث أن هناك علاقة بين تحديد جنس الجنين وحالة شهية الأم، وقد يعود هذا الأمر إلى الاحتياجات الغذائية للجنين والحامل.

تحوّل لون البول إلى الغامق

أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث

ربما لم تسمعي عن هذه المعلومة من قبل، إلا إنها متداولة ضمن أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث ، حيث يزعم بعض النساء أن لون البول الغامق يشير إلى الحمل بولد، أما لونه الفاتح فيدل على الحمل ببنت، ولكن لم يُثبت هذا الأمر حتى الآن.

زيادة طول شعر الجسم والرأس

تشير الأسطورة إلى أن الحمل بولد يمكن أن يزيد من طول شعرك ويضاعف بريقه، أما في حالة الحمل ببنت فإنها ستتسبب في تساقط شعر أمها وتزيد من بهتانه، ولكن الحقيقة أن شعر المرأة الحامل يتأثر بالتغذية، فإن كانت تغذيتك سليمة سيزداد شعرك طولاً، كما يمكن أن يتأثر بالتغيرات الهرمونية.

النوم على الجانب الأيسر

في بداية حملك قد تجدين صعوبة في إيجاد وضعية ملائمة للنوم، وعند استقرارك على وضعية ما يشيرون إليها على إنها إحدى علامات الحمل بأنثى أو بذكر، فمثلاً إذا كنتِ تنامين على جانبك الأيسر، فيقرون أنكِ حامل بولد، أما إذا كنتِ تنامين على الجانب الأيمن فأنت حامل ببنت، وبالطبع هذه من إحدى الخرافات، فلا تركزي على وضعية نومك، واحرصي على اختيار الوضعية المريحة بالنسبة لكِ.

كبر حجم الثدي الأيمن

تربط الأساطير تغير حجم الثدي بجنس الجنين، حيث تقول إن المرأة الحامل بولد ستلاحظ ازدياد حجم ثديها الأيمن عن الأيسر، والعكس صحيح، ولكن هذا لا يشير إلى جنس الجنين، بل يتوقف على طبيعة جسم الأم.

وجود خط أسود أسفل السرة

تشير الخرافات إلى إنه إذا لاحظتِ وجود خط أسود تحت سرتكِ، فهذا يدل على حملك بولد، وخاصةً إذا كان هذا الخط قاتمًا، والجدير بالذكر أن هذا الخط ليس له أي أسباب لظهوره على الرغم من إنه يزداد كل أسبوع واحد سنتيمتر.

كما لم تساعدكِ الخرافات السابقة على تحديد جنس صغيرك في هذه الفترة، لا تظني أن أعراض الحمل بولد في الشهر الرابع حقيقية؛ لذا يُفضل اللجوء إلى فحص الموجات فوق الصوتية في الأسبوع الرابع عشر؛ لتتعرفي على جنس الجنين المؤكد.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar