Hit enter after type your search item
Home / الحامل والجنين / أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني.. هل حقيقة أم أساطير وخرافات

أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني.. هل حقيقة أم أساطير وخرافات

/
/
/
322 Views

ما هي أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني؟ وهل فعلاً تختلف الأعراض باختلاف نوع الجنين؟ سنجيب في هذا الموضوع على هذا السؤال، سنبين هل هذه حقائق مثبتة علميًا، أم مجرد خرافات وأساطير متوارثة من الأمهات والأجداد .. فتابعي معنا.

أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني

بدايةً نود أن نوضح أن أعراض الحمل بولد في الشهر الثالث والثاني هي نفسها أعراض الحمل ببنت، فلا توجد أعراض تعرفك بنوع الجنين إلا الأشعة والفحوصات الطبية، والخرافات الخاصة بنوع الجنين كالتالي:

غثيان الصباح

تعتقد كثير من السيدات الحوامل أنه إذا كان الغثيان خفيفًا، فيعني ذلك أن الجنين ولد، على عكس البنت الذي يرتفع في حملها مستوى الهرمونات؛ مما يسبب الغثيان الشديد، وبالتالي فهذا الحديث مجرد أسطورة لم يثبت العلم صحتها حتى الآن.

مشاكل البشرة

تقول الأسطورة إنك إذا كنتِ حاملًا ببنت، ستجدي أن بشرتك أصبحت باهتة ومليئة بالحبوب، أما إذا كان الجنين ولدًا، فستصابين بالهالات السوداء تحت العين، لم يثبت العلم أي علاقة بين نوع الجنين والمشاكل المتعلقة بالبشرة حتى الآن، الأمر كله متروك للهرمونات التي تطرأ على الجسم وله تأثير على صحة البشرة والشعر.

تفضيل أطعمة معينة

من ضمن الأساطيرة المتوارثة الكاذبة أن هناك علاقة بين الرغبة في تناول أطعمة معينة ونوع الجنين، فإذا كان هناك اشتهاء لتناول الأطعمة اللاذعة والمالحة، فهذا دليل على أن الجنين ولدًا، أما إذا كانت الرغبة تجاه الشيكولاتة والحلويات، فهذا يدل على الحمل بأنثى، ولكن ليس هناك أي علاقة بينهما، بل يرجع التأرجح للاحتياجات الغذائية المختلفة من حين لآخر.

عدد نبضات القلب

إذا كان عدد نبضات الجنين 140 نبضة/ دقيقة، فهذا يعني أن الجنين ولدًا، أما إذا زاد عن هذا الرقم فالجنين بنت، هذا بالطبع خرافة لا أساس لها من الصحة.

ارتفاع البطن

أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني

تنظر بعض السيدات إلى شكل بطنك وإلى اتجاه ارتفاعها ليعرفن نوع الجنين، فإذا كان اتجاه الارتفاع لأعلى فأنتِ حاملًا ببنت، وإذا كان لأسفل فالجنين ولد، وإذا كانت مسطحة فالجنين بنت، وإذا كانت دائرية أو تأخذ شكل الكرة فالجنين ولد، كل هذه مجرد خرافات خالية تمامًا من الصحة.

لون البول

هذه واحدة من أعراض الحمل بولد في الشهر الثاني الذي يمكن القول أنها غربية بعض الشيء، لكنها منتشرة بشكل كبير بين السيدات الحوامل، فلون البول الفاتح يشير للحمل ببنت، أما البول الغامق يدل على الحمل بولد، يمكن أن نقول أن هذه العلامة مجرد دعابة تستدعي الضحك، ولكن لا تأخذيها على إنها معلومة حقيقية إطلاقًا، فلا توجد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد حتى الآن.

وضعية النوم

إذا كنتِ تفضلين النوم على الجانب الأيمن، فالجنين بنت، أما إذا كنتِ تفضلين النوم على الجانب الأيسر فالجنين ولد، من المعروف أن من أكثر المشاكل التي تؤرق الحامل هي: عدم القدرة على النوم بشكل مريح؛ لذا من الأفضل النوم على الجانب الأيسر؛ لتوفري الراحة للمعدة والأمعاء مع استخدام وسادة الحمل، لكن ليس هناك أي علاقة بين الجانب الذي تفضلين النوم عليه ونوع الجنين.

زيادة طول الشعر في الجسم والرأس

إذا كان شعرك ناعمًا ولامعًا، فأنتِ حامل بولد؛ لأن البنت تتسبب في ضعف وبهتان شعر أمها، هذا غير صحيح الأمر فقط يعود إلى التغذية الصحيحة للأم، بالإضافة إلى التغيرات الهرمونية التي تطرأ على جسدها.

اختلاف حجم الثديين

تقول الخرافات أن الجنين الذكر يجعل ثدي الحامل الأيمن أكبر من الأيسر والعكس صحيح، ترجع التغيرات في حجم الثديين إلى التغيرات الهرمونية وليس لها أي علاقة بجنس الجنين.

الخط الأسود تحت السرة

يزداد الخط طولاً وسوادًا إذا كان الجنين ولدًا، والدليل على أن هذه المعلومة مجرد خرافة، أن العلم لم يعرف سبب هذا الخط حتى الآن، بل يرجعه إلى التغيرات الهرمونية حتى الآن، والمعلومة المؤكدة أن هذا الخط يزداد بمعدل 1 سم كل أسبوع.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar