Hit enter after type your search item
Home / الحامل والجنين / أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس وأطعمة مهمة في هذه الفترة

أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس وأطعمة مهمة في هذه الفترة

/
/
/
58 Views

تنتظر المرأة الحامل طفلها بشغف، وتحلم بإن يكون ذكرًا، لذا هي تراقب أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس لتحقيق حلمها، في حين أن الأطباء لا يعتمدون على هذه العلامات في تحديد جنس الجنين، ولكن أصبحت منتشرة بين النساء.

أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس

تزداد الأعراض في الشهر الخامس من الحمل، وتُفرق الحامل في هذه المرحلة بين العلامات التي تدل على جنس الجنين، ولكن أفضل طريقة لمعرفة نوع الطفل هي فحص السونار أو الفحوصات الطبية الأخرى؛ حيث لا يوجد علامة واحدة أكيدة للحمل بولد، ومع ذلك لابد من التعرف على هذه العلامات التي قد تكون صحيحة؛ وهي التالي:

الشهية نحو الأكلات المالحة 

عندما تتوحم الحامل على الأكلات المالحة، فذلك قد يشير إلى الجنين الذكر، حيث نشرت العديد من الدراسات التي أكدت أن السيدات الحوامل تشتهي أنواع محددة من الطعام، ولكن هذه الدراسات لم تذكر علاقة ذلك بجنس الطفل.

الغثيان في الصباح

يختلف قوة الغثيان بين النساء الحوامل عند ساعات الصباح، فربما يدل ذلك على جنس الطفل، خاصةً أن المرأة الحامل بولد تشعر بغثيان خفيف بالصباح على عكس الجنين الأنثى، لأنه هرمونات الأنوثة تزداد عند الحامل مما يزيد من حدة الغثيان.

حب الشباب

من أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس نقاء بشرة الحامل، وعدم ظهور أي علامات عليها؛ مثل حب الشباب، بينما الحامل بأنثى يظهر على وجهها البثور والحبوب في هذه المرحلة، وقد تتعرض المرأة للهالات السوداء تحت العينين عند الحمل بجنين ذكر.

نبضات قلب الجنين الذكر منخفضة

أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس

تكون ضربات قلب الجنين الذكر منخفضة أقل من 140 نبضةً بالدقيقة الواحدة، ولكن في حال الأنثى تكون نبضات القلب سريعة، مع التذكير بعدم وجود دراسات كافية حول ذلك، بالرغم من اعتماد النساء على هذه العلامة في معرفة جنس الطفل.

لون البول

هناك بعض المعتقدات التي تقول أن لون البول من مؤشرات نوع الجنين، حيث يرمز اللون الغامق إلى الجنين الذكر، بينها الفاتح يدل على الحمل بأنثى، ولكن هذا المعتقد غير صحيح؛ حيث يتغير لونه عند تناول بعض الأطعمة أو الأدوية أو نقص وزيادة شرب الماء.

بطن الحامل

شكل البطن أيضًا من دلالات جنس الجنين، حيث تستطيع الحامل تخمين نوع طفلها من خلال بطنها، في حال كانت بيضاوية أو تشبه الكرة فذلك يشير إلى الحمل بذكر.

تغيرات في شعر الحامل

يوجد بعض الأقوال التي تقول أن الحمل بجنين ذكر يزيد من جمال شعر الأم وطوله، ويجعله ذات لمعان على عكس البنت التي تؤثر سلبًا على شكل الشعر.

أكلات تخفف شدة أعراض الحمل بولد في الشهر الخامس

تحتاج الحامل في هذه الفترة للكثير من الأكلات الصحية للمحافظة على نمو الجنين، وتخفيف حدة الأعراض التي تحدث في الشهر الخامس، ومن أهم هذه الأطعمة ما يلي:

  • تناول البسكويت المالح الذي يقلل من الشعور بالغثيان.
  • الشوفان والقمح وغيرهما من الحبوب الكاملة تمد الجسم بالطاقة وتقلل الأعراض.
  • كذلك يجب تناول الفواكه مثل التفاح والخضروات الخضراء الورقية.
  • تحتوي المكسرات على العديد من العناصر الغذائية التي تحد من الغثيان.
  • الأطعمة التي تحتوي على الألياف مثل التمر.
  • مشروب الزنجبيل أيضًا يخفف من حرقة المعدة وآلام البطن.
  • البروكلي يوجد به نسبة من المعادن الهامة للمرأة الحامل.

ختامًا، لا يمكن الاعتماد على هذه العلامات في تحديد جنس الجنين، فهي مجرد معتقدات وتخمينات قد تكون خاطئة، إذ يفضل المتابعة مع الطبيب وعمل الفحوصات اللازمة للكشف عن نوع الطفل.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar