Hit enter after type your search item
Home / الحامل والجنين / أكثر من 10 أعراض الحمل بولد أكيدة

أكثر من 10 أعراض الحمل بولد أكيدة

/
/
/
68 Views

قد تكون لديكِ رغبة في إنجاب ذكر بعد أن أنعم الله عليك بالحمل، وهذا ما يدفعك للبحث عن أعراض الحمل بولد من قبل أن يحين الوقت المناسب الذي تظهر فيه أعضائه التناسلية عبر السونار، وسوف نحاول مساعدتك في التعرف على الأعراض التي تعني بنسبة كبيرة أن ما في أحشائك هو ذكر، تابعينا.

أعراض الحمل بولد الأكيدة

من خلال خبرات النساء تكم التعرف على عدة علامات توضح الحمل بولد والتي اختلفت فيما بينها بين امرأة وأخرى، حيث ثبتت صحة بعضها وخابت الأخرى، والآن نأتي بأشهر العلامات التي تبدو مؤكدة لنوع الجنين والذي في الغالب يكون ولدًا، ولكن الأهم من ذلك هو أن تهتمي بصحتك وتواظبين على تلك المكملات الغذائية التي يصفها لك الطبيب للحفاظ على صحتك وصحة جنينك أيًا كان نوعه.

وضع البطن

البطن وهيئتها من أكثر العلامات التي تشير إذا ما كان الجنين القابع فيها هو ذكر أو أنثى، لذلك فقد تم الاتفاق على أن شكل البطن لو ظهر لأعلى فإن المولود أنثى، أما لو اتخذت وضعها لأسفل فإن الاحتمال كبير جدًا في أن يكون الجنين ذكرًا.

الغثيان الصباحي

الغثيان هو واحد من الأعراض المتعارف عليها في بداية الحمل والذي يمكن من خلاله تخمين نوع الجنين، فقد يزداد حدته في الصباح إذا كان ولد أما الأنثى فإن القيء والغثيان يكون على مدار اليوم بلا استثناء لدى الكثيرات.

الرغبة في تناول المالح من الطعام

رغم أن العلم لم يثبت بعد صحة هذا العَرَض فإنه لاقى استحسان من الكثيرات ممن أنجبن غلام وكنَّ بالفعل يشتهين المالح من الأطعمة ولا يرغبن في تناول الحلويات أو الفاكهة.

الحبوب والبثور في الجسم

تبدو من أعراض الحمل بولد الأكثر انتشارًا بين الحوامل؛ حيث تسيطر هرمونات الذكورة على الأم الحامل بسبب ما تحمله داخل أحشائها، ويمكن أن تستدل من تلك البثور التي انتشرت في وجهها وأنحاء متفرقة من جسمها على أن مولودها القادم هو ذكر.

نبضات القلب أعلى

قيل أن الحامل بولد تشعر بنبضات جنينها والتي تزداد وتصبح أقل من 140 نبضة في الدقيقة كي يسيطر عليها اليقين بأن الضيف الجديد سيكون غلامًا، أما الفتاة فإن نبضها أكثر من ذلك.

اضطراب المزاج

من المعروف أن فترة الحمل تشهد الكثير من الاضطرابات الهرمونية والتي تزداد عند الحمل بولد، فنجد أن الحامل تنفعل أسرع ولا تطيق من يتجادل معها في أمرٍ ما مهما كان تافهًا؛ إذن تكون أكثر عصبية وتوترًا عن غيرها ممن يحملن إناثًا.

تغيرات جسم الأم

من المتوقع بالفعل أن يزداد وزن الحامل بنسبة معينة خلال شهور الحمل بشكل طبيعي، أما ما يثير الجدل ويجعلها تعتمد أن جسمها قد يكون واحد من أعراض الحمل بولد، حيث تمركز الزيادة في البطن ومنطقة المعدة يجعلها على وشك اليقين بأن مولودها سيكون غلام، أما التوزيع المتناسق للوزن على كلٍ من منطقتي البطن والأجناب يشير إلى الحمل بأنثى.

خرافات متداولة حول أعراض الحمل بولد

خرافات متداولة حول أعراض الحمل بولد

تنتشر الكثير من الخرافات حول تحديد جنس الجنين بطرق غير منطقية ولا تمت للعلم بصلة ومن تلك الطرق نجد:

  • معدل نمو شعر الأم وقوته تزداد لو كانت حامل بولد.
  • الرغبة في النوم على جانبها الأيسر يعبر عن كون المولود القادم غلام، بينما النوم على الجانب الأيمن يعني الحمل ببنت.
  • يتقشر جلد الأم ويجف لو كانت تحمل بين أحشائها غلام في حين تزداد نعومتها إذا ما كان جنس الجنين أنثى.
  • الثدي الأيمن يزيد حجمه عن الأيسر في حالة الحمل بولد.
  • لون البول قد يكون مساعدًا في التأكد من الحمل بذكر إذا ما كان لونه غامقًا.

كانت هذه بعض أعراض الحمل بولد التي ثبتت صحتها عند بعض النساء ولم تثبت لدى الأخريات، ولا يمكننا التعويل عليها على أي حال، بل الأفضل الانتظار حتى يحين الوقت ونتعرف على نوع الجنين إما عند الولادة أو عن طريق أجهزة السونار الحديثة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar