Hit enter after type your search item
Home / الاهتمام بالنفس / العناية بالشعر / فوائد الصبار للشعر الخفيف | أفضل الوصفات لتكثيف الشعر

فوائد الصبار للشعر الخفيف | أفضل الوصفات لتكثيف الشعر

/
/
/
177 Views

 استخدام الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر بدأ من قديم الزمان، وكان له نتائج فعالة وواضحة، ومن النباتات المستخدمة في تلك الوصفات الصبار، حيث تتعدد فوائد الصبار للشعر الخفيف، الناتج من بعض العادات الضارة مثل كثرة استخدام مجفف الشعر والمكواة وغيرهم من المستحضرات الكيميائيه، فهيا بنا نوضح في موضوعنا التالي كل ما يهمكِ في استخدام الصبار للشعر الخفيف.

فوائد الصبار للشعر الخفيف

يتعرض شعرك بمرور الوقت للعديد من العوامل التي تؤثر على قوته وكثافته، ومنها الحمل والولادة، والعادات الضارة، فقد تلاحظي ظهور بعض الفراغات في رأسك، أو قلة كثافة الشعر بصورة كاملة، قد تحتاجين استخدام علاج لحل تلك المشكلة، ولكن عند إيقاف العلاج قد تعاود تلك المشكلة في الظهور مرة أخرى، فعليكِ اللجوء للوصفات الطبيعية، ومنها الصبار. 

تم استخدامه منذ قرون مضت للعناية بالشعر الخفيف، فإن كنتِ تعانين من تلك الفراغات وتعرضك للإحراج، فعليكِ استخدام الصبار لزيادة نموه وكثافته، وفيما يلي سنعرض بعض فوائد الصبار للشعر الخفيف ومنها:

تعزيز نمو الشعر

تعمل خلاصة الصبار (المادة التي تشبه الجيلي الشفافة التي تستخلص من ورقة الصبار) حين يتم استخدامها بشكل مباشر على فروة الرأس، وتدليك بصيلات الشعر بها، على تنشيط الدورة الدموية، وزيادة تدفق الدم إلى فروة رأس، مما يغذيها بشكل كبير، وينشطه على النمو.

تقوية خصلات الشعر وإصلاح التالف منها 

يعمل الصبار على وقف تساقط الشعر، وإصلاح البصيلات التالفة، وتنشيط البصيلات الضعيفة، وحماية الشعر من أشعة الشمس عن طريق تغليفه، وذلك لاحتواء الصبار على حمض الفوليك، وفيتامين ب 12، ونسبة من الكولاجين، ويحتوي أيضًا على العديد من المعادن والفيتامينات منها فيتامين (أ،ج،ه‍)، ولهم دور هام في نمو الشعر بصورة صحية.

التخلص من القشرة

تعتبر القشرة من أولى المشكلات التي يتعرض لها الشعر، فتعمل على زيادة نسبة تساقطه، وبطء نمو الشعر، ولكن من أهم فوائد الصبار للشعر الخفيف، احتوائه على خواص مضادة للالتهاب، للقضاء على البكتيريا والفطريات المسببة للحكة، المصاحبة للقشرة، فاحرصي على تدليك فروة رأسك وبصيلات شعرك بخلاصة الصبار بصورة مستمرة.

منع تساقط الشعر

احتواء الصبار على خواص مضادة للالتهاب، تعمل على حمايتكِ من الإصابة بالصلع، عند الإصابة بأحد حالات الالتهاب، وتواجد الأحماض الدهنية والمعادن والفيتامينات في تركيب الصبار، يعمل على تعزيز تغذية الشعر من جذوره، وتقويته ومنع تساقطه.

أهم وصفات الصبار للشعر الخفيف

أهم وصفات الصبار للشعر الخفيف

في بعض الأحيان وهو الشائع استخدام خلاصة الصبار بصورة مباشرة، وفي بعض الأحيان الأخرى يستخدم بإضافته لبعض العناصر التي تزيد من قيمته، وقدرتها على علاج الشعر، والحماية من الشيب المبكر، ومن أهمها مايلي:

الوصفة الأولي

الصبار والحلبة لعلاج الشعر الخفيف، تعمل تلك الوصفة على زيادة لمعان الشعر وتقوية بصيلات الشعر، ويتم تحضيرها كالآتي:

  • خلاصة الصبار الطبيعية، أو جل الألوفيرا يستخدم  2 ملعقة كبيرة.
  • 2 ملعقة من بذور الحلبة.

الطريقة

  • قومي بغسل بذور الحلبة جيداً، ثم يتم نقعها في الماء، وبعد انتهاء المدة، عليك تصفية الحلبة بشكل تام، وطحنها للحصول على معجون ناعم.
  • اخلطي خلاصة الصبار مع المعجون، مع التقليب المستمر، حتى تمام الاختلاط.
  • طبقي الخليط على شعرك بداية من الجذور، تدرجاً للأطراف.
  • تركه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم غسله بماء فاتر.

الوصفة الثانية

للحصول على فوائد الصبار للشعر الخفيف، يمكن إضافته لزيت الخروع للعمل على تسريع نمو الشعر، وزيادة كثافته، فعليكِ استخدام تلك الوصفة مرتين شهرياً، للتغلب على مشكلة التساقط نهائياً، وعليك إعداد الآتي:

  • فنجان صغير من جل الصبار.
  • 3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع.

الطريقة

  • اخلطي جل الصبار مع زيت الخروع، ثم التقليب حتى التجانس.
  • ضعي الخليط على فروة رأسك مع التدليك بالتساوى.
  • ترك الخليط علي الشعر لمدة ساعتين.
  • بعد الانتهاء اغسلي شعرك بماء فاتر.

في الختام اعلمي سيدتي أن شعرك يمر بالعديد من المؤثرات التي قد تؤثر عليه بالسلب، فإن كنتِ تعانين من إحداها، عليك البحث عن حل وعدم اليأس، فاعلمي أن لكل مشكلة علاج، ويمكنك الحصول على فوائد الصبار للشعر الخفيف باتباع ما سبق من الوصفات.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar