Hit enter after type your search item
Home / الاهتمام بالنفس / العناية بالبشرة / فوائد الطماطم للبشرة | طريقة استخدام ماسك الطماطم لعلاج مشاكل البشرة

فوائد الطماطم للبشرة | طريقة استخدام ماسك الطماطم لعلاج مشاكل البشرة

/
/
/
135 Views

الطماطم من أهم النباتات التي تساهم في علاج مشاكل البشرة، لذا يضيفها الكثيرين إلى خلطاتهم اليومية، فهي غنية بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة التي تجعلها ذات تأثير رهيب على جميع أنواع البشرة، تحديدًا الدهنية منها، واليوم سنتعرف على فوائد الطماطم للبشرة، وبعض الطرق السهلة التي يمكن من خلالها الحصول على أكبر قدر ممكن من هذه الفوائد.

فوائد الطماطم للبشرة

من أهم فوائد الطماطم للبشرة؛ أنها تساهم في تقليل نسبة الدهون التي يقوم الوجه بإفرازها من خلال الغدد المتواجدة في طبقات الوجه، كما أنها تساعد في تفتيح البشرة بدون إضافة أي مواد كيميائية لها، ومنحها النضارة واللمعان، وإليكِ أهم فوائد الطماطم للوجه.

تحفيز إنتاج الكولاجين

يدخل من ضمن أهم فوائد الطماطم للبشرة، أنها مصدر يحفز إنتاج الكولاجين بكميات كبيرة، فهي غنية بنسبة هائلة من الفيتامينات التي تحتاجها البشرة، بل وتحارب العوامل التي تسبب أكسدتها، والكولاجين أحد أهم البروتينات التي ينتج عنها لمعان البشرة ونضارتها، كما أنها تحارب ظهور علامات التجاعيد وتقدم سن البشرة.

حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية

من فوائد الطماطم للوجه؛ أنها تقي البشرة من العوامل المؤكسدة الناجمة من تعرضها للأشعة فوق البنفسجية المضرة للبشرة بسبب غناها بمادة اللأيسوبين.

تنظيف البشرة وعلاج حساسيتها

يمكن استعمال الطماطم لتنظيف البشرة من الرؤوس السوداء وإزالة حب الشباب، كما يمكن ضمها إلى مقشرات البشرة الطبيعية من أجل القيام بتقشير البشرة وتخلصها مما تحتويه من جلد ميت، أما بالنسبة للبشرة الحساسة، فهي مناسبة جدًا لها حيث تقلل من الاحمرار والحكة والحساسية التي تصيبها؛ نظرًا لقوامها الحامضي، فتعمل على معادلة حموضتها بشكل كبير.

التخلص من عيوب البشرة

تتعرض البشرة للكثير من العيوب سواء بسبب عدم العناية الجيدة بها أو بسبب عامل الجو، بالنسبة للمسامات؛ فالطماطم تساهم كثيرًا في قبض المسامات المفتوحة لدى خلايا البشرة، فيساهم في تقليل حجمها ومن ثم اختفائها، لأن الأوساخ قد تتجمع حول المسامات ثم الانتقال داخلها مما ينتج عنه أضرار بلغة في خلايا البشرة.

كما أنها تساعد على التخلص من حب الشباب وهي من أهم المشاكل التي تتعرض لها جميع أنواع البشرة؛ ولكن في حال الحصول على نتائج رهيبة؛ فيجب استعمالها بانتظام لفترات طويلة، ومن أهم فوائد الطماطم للبشرة؛ أنها تساهم في تخلص البشرة من الرؤوس السوداء التي قد تظهر بها.

طرق الحصول على فوائد الطماطم للبشرة

طرق الحصول على فوائد الطماطم للبشرة

الآن سنذكرك بأهم الماسكات البسيطة والمنزلية التي يمكن من خلالها الاستفادة مما سبق من فوائد البندورة للبشرة لعلاج مشاكل البشرة المختلفة، تعرفي معنا عليها خلال النقاط التالية:

  • يمكنكِ تقطيع ثمرة واحدة من الطماطم وشقها إلى نصفين، ثم قومي بفركها على الوجه، واتركي آثارها لمدة تتراوح من عشر إلى خمسة عشر دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء، وهذا من شأنه القضاء على الدهون والزيوت الزائدة.
  • إضافة عدد من قطرات زيت شجرة الشاي إلى الطماطم؛ فهذا من شأنه علاج حب الشباب والتخلص منه.
  • يمكنكِ بسهولة تقطيع الطماطم وعدد من ثمرات الخيار إلى شرائح ثم تطبيقها على البشرة؛ حيث تساهم هذه الوصفة في تهدئة البشرة.
  • مزج مسحوق الكركم وخلاصة خشب الصندل إلى عصر الطماطم، يجعل البشرة مليئة بالنضارة واللمعان.
  • إضافة اللبن على عصير الطماطم، يصنع خلطة ممتازة توزع على البشرة، لامتلاء البشرة بالحيوية.
  • يمكنكِ إضافة عصير الطماطم مباشرةً على البشرة، أو ما تستخدمين من مستحضرات تجميلية وحتى كريمات الترطيب، للمحافظة على البشرة من ظهور التجاعيد أو علامات التقدم في السن.

بعدما تعرفنا على فوائد الطماطم للبشرة، وجب التنويه إلى أن الطماطم الطبيعية آمنة على البشرة إذا لم يضاف إليها أي من المواد الكيماوية، ولكن عصير الطماطم الحمضي الوسط، قد يؤدي إلى حدوث احمرار وتهيج وحساسية عند بعض الأشخاص بعد توزيعها على البشرة، لذا يفضل وضع كمية بسيطة على منطقة صغير من البشرة، ومراقبتها فترة قبل الاستخدام.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar