Hit enter after type your search item
Home / الاهتمام بالنفس / العناية بالبشرة / فوائد ماء الورد للبشرة وأهم الوصفات لعلاج المشاكل المختلفة

فوائد ماء الورد للبشرة وأهم الوصفات لعلاج المشاكل المختلفة

/
/
/
53 Views

ماء الورد يمتاز برائحته الجميلة العطرية، كذلك تأثيره الرهيب على البشرة وعلاج مشاكلها المختلفة، فهو متوفر بجميع الأسواق بأقل الأسعار، فوائد ماء الورد للبشرة عديدة نظرًا لما يحتويه من خصائص مضادة للالتهابات والفطريات، الأمر الذي يستدعي وجوده دائمًا في المنزل. 

أهم فوائد ماء الورد للبشرة

العديد من النساء يستخدمون ماء الورد في الكثير من الماسكات، وفي حال لم يتم استخدامه ضمن مكوناته، يعتمد عليه كمرطب بعد الانتهاء من شطف الماسك، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تحتاجها البشرة، وإليكِ أهم فوائده:

المحافظة على درجة الحموضة مناسبة

عادة ما تتراوح نسبة الحموضة المناسبة لبشرة ما بين 4.5-6.2، مما يستدل على حامضيتها قليلاً، فاستعمالك لمنظفات الوجه مثل الصابون وغيره من المنتجات المتنوعة بشدة، قد تؤثر على هذه الدرجة؛ مما يسبب تعرض البشرة للكثير من المشكلات مثل الحب الشباب، ولكن باستخدام ماء الورد للوجه؛ فانه يساهم في المحافظة على درجة حموضة مناسبة لنوع بشرتك، فالدرجة الخاصة به 5.5.

علاج حب الشباب

ومن أهم فوائد ماء الورد للبشرة، أنه يساهم في التخلص من الزيوت الغير مرغوب فيها في الوجه، وتخفيف نسبة نمو البكتيريا التي ينتج عنها ظهور حب الشباب، مما يستدل منه على تأثيره الفعال في علاج هذه المشكلة كليًا، بل والحماية من ظهور تلك الحبب مجددًا.

ترطيب البشرة

ينتج عن استعمال ماء الوجه لبشرة، ترطيبها بشكل عميق، نظرًا لقدرته على التغلغل بسرعة داخل المسام، بسبب سهولة امتصاص محتويات ماء الورد من البشرة، فيكون دورها في الترطيب أفضل بكثير.

التقليل من انتفاخات الوجه

واحدة من ضمن أهم فوائد ماء الورد للبشرة؛ أنه يساهم في التخفيف من انتفاخات الوجه تحديدًا أسفل العينين؛ بسبب احتوائه على خصائص مضادة للالتهابات التي تعمل على تبريد البشرة وتهدئتها، الأمر الذي يجعل بشرتك تشعر بالانتعاش، ويمكنكِ ذلك من خلال وضع قطعة قطنية مغموسة في ماء الورد أسفل كل من العينين، وللحصول على أفضل النتائج يفضل أن تكون باردة.

مناسبة لأصحاب البشرة الحساسة

نظرًا لأن العناصر الغذائية لماء الورد لطيفة وخفيفة على البشرة، فيمكن لأصحاب البشرة الحساسة استخدامها دون قلق، ومن ضمن فوائد ماء الورد للبشرة؛ أنه يقلل من التهيج والاحمرار بدون التعرض لأي آثار سلبية فيما بعد.

تقليل ظهور علامات الشيخوخة

ماء الورد من أهم مميزاته؛ أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساهم في إعادة التوازن لنسبة الجذور الحرة الغير نافعة للبشرة، والتي تسبب ظهور علامات الشيخوخة بسرعة، ومن أهم العوامل التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في سن البشرة؛ التعرض للأشعة فوق البنفسجية والمواد الكيميائية، وكذلك النظام الغذائي.

علاج حروق الشمس

سبق وذكرنا أن ماء الوجه يحتوي على خصائص مبردة، مما يعني تأثيره الكبير في علاج الحروق الناتجة عن الشمس، فهو يساهم في تسريع شفائها، والتخفيف من آلامها.

أبرز وصفات ماء الورد

أبرز وصفات ماء الورد

من أهم مشكلات البشرة التي تتعرض لها الحامل وتحديدًا خلال فترة الحمل، حبوب الوجه والرؤوس السوداء، ومن خلال ماسكات ماء الورد يمكن التقليل أو علاج هذه المشاكل كالآتي والحصول على فوائد ماء الورد للوجه كالآتي:

إزالة أي بقع من الوجه

  • نضيف معلقة من الزبادي إلى ملعقتين من ماء الورد وملعقة عسل كبيرة.
  • ثم يتم خلط المكونات جيدًا للحصول على قوام متناسق.
  • بعدها نضع الماسك على الوجه إلى تمام الجفاف.
  • افركي وجهك بقطنة مغموسة بماء الورد.
  • وللحصول على أفضل نتائج يجب تكرارها يوميًا لتغذية الوجه.

التخلص من حبوب الوجه

  • ضيفي 3 ملاعق من خل التفاح على 3 معالق من ماء الورد.
  • ثم رجي الخليط جيدًا وبعدها بللي قطعة قطنة في محلول ماء الورد وضعيها على مكان الحبوب.
  • لكي تختفي الحبوب بسرعة يجب تكرار الماسك مرتين كل يوم صباحًا ومساءً.

بعدما تعرفنا على فوائد ماء الورد للبشرة، وجب التنويه أنه آمن تمامًا لاستعماله على البشرة، ولا يوجد أي أضرار أو مضاعفات لاستخدامه كدهان موضعي على البشرة.

Leave a Comment

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This div height required for enabling the sticky sidebar